محرك البحث خاص بالكتب.....ابحث عن كتابك من هنا

كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين pdf كامل

كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين pdf
كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين pdf

اسم الكتاب ختان الذكور والاناث
الكاتب سامي الذيب
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 16.6 MB

نبذة مختصرة عن كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين:

يتحدث كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين عن العلاقة بين ختان الذكور والإناث عند اليهود والمسيحيّين والمسلمين: الجدل الديني والطبّي والاجتماعي والقانوني. صدر الجزء الأول منه (الجدل الديني) عن دار رياض الريس باللغة العربية، ولكن رفضت هذه الدار نشر الجزء الثاني المتعلق بالجدل الطبي والاجتماعي والقانوني. ويمكن تحميل الكتاب بجزئية مجانا من موقعه كاملا مع الملاحق، أو مختصرا مع الملاحق، أو مختصرا دون ملاحق. وقد نشره أيضا بالإنكليزية والفرنسية كاملا ومختصرا. ولسامي الذيب عدة كتب أهمها ترجمة فرنسية للقرآن بالتسلسل التاريخي مع إشارة للقراءات المختلفة والناسخ والمنسوخ والمراجع اليهودية والمسيحية. وقد انهى ترجمة ايطالية وترجمة انكليزية مماثلتين سوف تصدران قريبا، ويعد طبعة علمية جديدة للقرآن بالتسلسل التاريخي مع إشارة للقراءات المختلفة والناسخ والمنسوخ والمراجع اليهودية والمسيحية وغريب اللغة، وهذه الطبعة هي الأولى من نوعها في التاريخ ويمكن تحميل النسخة الأولية منها مجانا من موقعه.

محتويات كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين:

يحتوي كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين على معلومات قيمة حيث يتناول أكثر كتاباته ومدونة غنية تتضمن عرض للمقالات اليومية التي تصدر عن الأديان عامة، والاسلام خاصة. وحوارنا يدور اليوم حول الختان وسوف نعود لاحقا الى مواضيع أخرى من تخصصه. بداية هل يمكن أن تقدم نفسك لقراء موقع الأوان؟ اشكرك أولا على هذه الدعوة. انا منحدر من عائلة مزارعين مسيحيين في الزبابدة، قرب جنين، أتممت المدرسة الابتدائية في قريتي (1956-1961) قبل الالتحاق باكليريكية البطريركية اللاتينية في بيت جالا قرب بيت لحم (1961-1965). وقد غادرتها بعد أربع سنوات لدراسة مهنة الخياطة في المدرسة الفنية للإباء السالزيان في بيت لحم (1965-1968) ثم مارست الخياطة في جنين، وفي الوقت نفسه عملت لحساب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ملخص كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين:

في ملخص كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين يتم الحديث عن الدراسة الخاصة في جنين وحصلت على منحة للدراسة في فريبورغ سويسرا فحصلت فيها على شهادة الليسانس في القانون في نيسان 1974، ثم في يناير 1976 تخرجت في العلوم السياسية في جنيف وحصلت على الدكتوراه من فريبورغ عام 1979 وكان عنوان اطروحتي “تأثير الدين على النظام القانوني، الحالة في مصر، غير المسلمين في البلدان الإسلامية” وخلال اقامتي في مصر (1976-1977) لبحث الدكتوراه، التقيت بأربعين شخصية مصرية، واعتزم نشر هذه المقابلات في المستقبل القريب. عملت كموظف فدرالي في المعهد السويسري، بصفتي مسؤولا عن القانون العربي والإسلامي. وقد حررت ضمن عملي مئات من الاستشارات القانونية للسلطات السويسرية والأجنبية، والمحاكم والمحامين والشركات والأفراد في مجالات قانون الأسرة وقانون الميراث والقانون الجنائي والقانون التجاري.

نبذة عن مؤلف كتاب ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين:

مؤلف سامي الذيب هو مؤلف أوسع كتاب عن ختان الذكور ولإناث وعنوانه: ختان الذكور والإناث عند اليهود والمسيحيّين والمسلمين: الجدل الديني والطبّي والاجتماعي والقانوني، وقد أنشأت من خلال رحلاتي في البلدان العربية للمعهد السويسري للقانون المقارن أفضل مجموعة للقانون العربي والإسلامي في أوروبا الغربية، أنشأت مركز القانون العربي والإسلامي الذي يقدم استشارات قانونية، ومحاضرات وترجمات وابحاث ودروس في القانون العربي والشريعة الإسلامية، حصلت على التأهيل للإشراف على البحوث من جامعة بوردو، وفي فبراير 2010، حصلت على لقب أستاذ جامعات من المركز القومي الفرنسي للجامعات.

Rating: 10.0/10. From 2 votes.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*