غير مصنف كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي للكاتب نجيب الحصادي

اسم الكتاب كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي 
اسم المؤلف نجيب الحصادي
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 4 ميكا بايت
القسم غير مصنف, كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

هل تبحث عن كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي للمؤلف نجيب الحصادي، من الكتب النادرة المتوفرة عبر الشبكة العنكبوتية، في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول الكتاب ومؤلفه.

نبذة عن كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي

يندرج هذا الكتاب تحت فئة الفلسفة، وهو يتضمن العديد من الأبحاث الفلسفية حول الوعي البشري في المجال الأخلاقي والمجال العلمي، ويناقش المؤلف الحصادي في هذا الكتاب العديد من المفاهيم وقضايا الجدوى التي تدور في مجال الوعي الأخلاقي.

كما يدور كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي العديد من الأبحاث والدراسات حول الاستنساخ والعولمة وحول الوعي الزائف وعلاقته بالوعي الأخلاقي وكذلك بالهوية الوطنية والمسوح الوراثية وكذلك علاقته بالجانب العلمي ويعرض المؤلف بالكتاب تصور عن العلم ورسم حدوده وإرسائها.

مؤلف كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي

هو نجيب المحجوب الحصادي، ولد في ليبيا عام 1952، كاتب ومترجم وأكاديمي، عمل كأستاذ في جامعة بنغازي ولديه العديد من المؤلفات في الفلسفة.

من أهم أطروحات الحصاد العقلانية العلمية: نقد تصور تومس كون في العقلانية العلمية 1983.

تحميل كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي للكاتب نجيب الحصادي درس في جامعة ويسكونسن-ماديسون في تخصص فلسفة ، وكذلك درس بكالوريوس في الفنون وأكمل شهادة الدكتوراه في الفلسفة.

أبرز مؤلفات نجيب الحصادي

اشتهر الكاتب الليبي نجيب الحصادي من خلال عدة مؤلفات صدرت له مثل أوهام الخلط عام 1989 بالإضافة إلى كتاب تقريظ المنطق ثم كتاب تقريظ العلم الصادر عن الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع في 1990.

ثم أصدر كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي نهج المنهج الصادر عن الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع والإعلان، ليبيا، ثم كتاب ليس بالعقل وحده الصادر عن الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع والإعلان، ليبيا، 1992.

بالإضافة إلى كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي  معيار المعيار وكتاب أسس المنطق الرمزي المعاصر وكتاب آفاق المحتمل (جامعة قار يونس، ليبيا، 1994).

وكتاب جدلية الأنا-الآخر والريبة في قدسية العلم وقضايا فلسفية بالإضافة إلى غيرها من الكتب.

حول كتاب الوعي الأخلاقي والعلني لنجيب الحصادي

كتاب في الوعي الأخلاقي والعلمي  عُرف عن كتاب الحصادي في الوعي الأخلاقي أنه من الكتب التي تناولت الحديث ضد النظام السياسي وقد قال فيه بعض النقاد بأنه أخطر ما كُتب ضد النظام السياسي وذلك لأنه يزحزح القواعد التي بُني عليها النظام السياسي.