كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين pdf مجانا


اسم الكتاب تفسير الاحلام
الكاتب لابن سيرين
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 18.32 MB

 نبذة مختصرة عن كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين:

يتحدث كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين عن عدة مواضيع مهمة، حيث يتناول معجم تفيسر الأحلام كتاب من تاليف محمد بن سيرين و عبد الغني النابلسي قام باعداده و ترتيبه معجميا باسل البريدي . الكتاب عبارة عن معجم لتفسير الأحلام يحتوي على أكثر من 3000 كلمة مفتاح، يجمع هذا الكتاب بين الجديد و القديم, اذ أنه خلاصة لتفسير الأحلام عبر العصور و ذلك بإستيعابه التام لجميع الأمور، وكذلك عدة مواضيع أخرى يطرحها كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بشكل مفصل من خلال صفحاته المختلفة.

نبذة عن مؤلف كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين:

مؤلف كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين  هو ابن سيرين هو أبوبكر محمد بن سيرين البصري. التابعي الكبير والإمام القدير في التفسير، والحديث، والفقه، وتعبير الرؤيا، والمقدم في الزهد والورع وبر الوالدين، توفي 110 هـ بعد الحسن البصري بمائة يوم، وكان عمره نيفاً وثمانين سنة. سمع أبا هريرة وابن عباس وكثيرًا من الصحابة وكان محدثًا فقيهًا إمامًا غزير العلم، علاَّمة في تفسير الأحلام، رأسًا في الورع ذا دعابة، لا يرى الرواية بالمعنى. استكتبه أنس بن مالك بفارس. وروى له أصحاب الكتب الستة وغيرهم وكان عالماً بالحساب، والفرائض، والقضاء، ذا وفرة، يفرق شَعره ويخضب بالحناء، يصوم يوماً ويفطر يوماً. اشتهر ابن سيرين بالورع وكان عالما بارعا بتأويل الرؤى، وقد قام بتأليف عشرات الكتب الأخرى غير كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بشكل رائع ومميز.

كتب اسلامية اخري :سيرة الرسول pdf آداب الزفاف في السنة المطهرة pdf – بلوغ المرام pdf – تفسير الاحلام للنابلسي pdf – الأحاديث النبوية باللغة الإنجليزية pdf – اعراب القران الكريم pdf

بعض المقتطفات من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين:

يوجد العديد من المقتطفات من كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين حيث يتطرق إلى تفسير آيات القران: إذا كانت آيات رحمة فهو رحمة من الله، وإن كانت آيات عقاب فهو عذاب الله تعالى. ثعبان: يدل على العداوة من الأهل، وربما كان جار حسود، ومن رأى أنه امتلك ثعبان فإنه يصيب سلطاناً عظيماً، فهو كتاب شامل ويتناول كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين المواضيع بشكل رائع ومميز من خلال صفحاته الرائعة، والكتاب عبارة عن معجم لتفسير الأحلام يحتوي على أكثر من 3000 كلمة مفتاح، يجمع هذا الكتاب بين الجديد و القديم, اذ أنه خلاصة لتفسير الأحلام عبر العصور و ذلك بإستيعابه التام لجميع الأمور.

وكذلك عدة مواضيع أخرى يطرحها كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بشكل مفصل من خلال صفحاته المختلفة، ومميز بشكل كبير جداً من حيث المحتوى، كما أن الكتاب عبارة عن معجم لتفسير الأحلام يحتوي على أكثر من 3000 كلمة مفتاح، يجمع هذا الكتاب بين الجديد و القديم, اذ أنه خلاصة لتفسير الأحلام عبر العصور و ذلك بإستيعابه التام لجميع الأمور، وكذلك عدة مواضيع أخرى يطرحها كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين بشكل مفصل من خلال صفحاته المختلفة، كما أن الكتاب مميز.

No votes yet.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*