تحميل كتاب ثورة نفسية pdf برابط مباشر



اسم الكتاب تحميل كتاب ثورة نفسية pdf برابط مباشر
اسم الكاتب
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 14.6 م

نبذة مختصرة عن كتاب ثورة نفسية:

يعتبر كتاب ثورة نفسيةمن الكتب المميزة، ويمكن أن تعلم عن النفس ماهية، والنجاة بنفسك من الهاوية وحرر تلك الأفكار البالية وفتح الأبواب العاتية ولا تجعلها لطموحك وآمالك عقبة هاوية، ويمكن عرض عدة تفاصيل أخرى، وعرض الثورات الجارية وعقباتك الناهية وحياتك الخالية في أوراق فانية ثم مزقها في ثانية وابتسم للحياة مرة ثانية، ويمكن أن تنعم بالأيام والهناء بنفس راضية وأنسى الماضية وتقوم بملء شخصيتك الزاهية بأهداف المستقبل السامية، ويمكن عرض ذات واثقة وهمة راسية من خلال كتاب ثورة نفسية.

محتويات كتاب ثورة نفسية:

يحتوي الكتاب على الاستجابة لوضع أمريكا، ولقد تولد التأليف من قناعة بأننا عند مفترق الطرق حيث يفضي إلى طريق مجتمع مصطبغ تمامًا بالصبغة الميكانيكية حيث أن الإنسان هو ترس في الآلة، وإن لم يكن يجري تدميره من جراء الحرب النووية الحرارية؛ والطريق الآخر إنما يفضي إلى بعث النزعة الإنسانية والأمل، وكذلك يتحدث كتاب ثورة نفسيةعن تفاصيل الإنسان وثوراته المختلفة، حيث يعرض موضوع البعث لمجتمع يضع التقنية في خدمة رفاهية الإنسان.

تفاصيل عن كتاب ثورة نفسية:

يمكن من خلال الكتاب مقصود به أن يوضع المسائل لأولئك الذين لم يتبينوا بوضوح المأزق الملم بنا، وهو دعوة للقيام بعمل ما، وهو قائم على قناعة بأننا نستطيع أن نجد المواقف الجديدة الضرورية بمساعدة العقل والحب المتوهج من أجل الحياة، وليس من خلال اللامعقولية والكراهية إنه موجه إلى طيف عريض من القراء على مختلف مفاهيمهم السياسية والدينية ولكن من أجل المساهمة من أجل الحياة واحترام العقل والحقيقة، التي يعرضها الكتاب.

اقتباسات من كتاب ثورة نفسية:

  • ممارسات تقبل الذات: وهو أهم ركن للحصول على تقدير الذات، وتقبل الذات ألا تكون بعلاقة معادية مع نفسك كلما فعلت أمراً هاجمتها بالنقد والتحقير والتوجيه، وتبدأ بأن تضع قيمة لنفسك وتحترمها، ومن ثم أن تتقبلها كما هي ألا تنكر رغباتها أو ترفض حقيقتها أو تتهرب من إحساسها، وتنتهي بأن تكون صديق نفسك، كن كما الصديق يواسي صديقه.
  • ممارسة المسؤولية الذاتية: هي إحساسك بأن لك حق في هذه الحياة ومن حقك أن تعيش سعيداً وذلك بأن تتحمل مسؤولية اختياراتك وأفعالك وإنجاز رغباتك ونتيجة علاقاتك.
  • ممارسة توكيد الذات: وهي أن تبحث عن الطريقة الصحيحة للتعبير عن ذاتك ورغباتك وقيمك في الحياة وعلى أرض الواقع، وألا تزيف حقيقتك من أجل الحصول على القبول أو الإعجاب.
  • ممارسة العيش بهدف: وهي أن تستخدم إمكانياتك وقدراتك على إحراز الأهداف التي قمت باختيارها، وأن تكون منتجاً وعضواً فعالاً.
  • تخيل معي أن هناك أماً تشتكي من ابنتها الصغيرة أنها انطوائية ومنعزلة ودائماً تجلس بجوارها ملتصقة بأمها ترفض الذهاب للعب مع الأطفال الآخرين، وتبرر لأمها بأن الدلال أفسد ابنتها، وهل فعلاً الدلال هو ما جعلها انطوائية.
  • لنرى هذه المعادلة التي يؤيدها علم النفس، وهي غير اجتماعية والسبب ضعف مهارات التواصل سبب ضعف مهارات التواصل والأهل.
  • الوحدة: وهي سبب رئيسي في رفض البنت للعب والاندماج مع الأطفال الآخرين وهو وحدة والديها أو أحدهما وأنها تعلمت تلك المهارات في اللاتواصل من والديها واللذين غالباً لا يملكان أية مهارات اجتماعية تواصلية مع الآخرين.
  • إن سبب ذلك هو تغير الوعي فالوعي يتطلب القدرة على الحركة الحرة، وعند معرفته لمدى قدرته الجسدية فإنه يحصر مهامه المستقبلية بما يناسب قوة جسده أو ضعفه ولذلك يجد علماء النفس أن هناك رابطاً كبيراً بين الوعي والحركة وهذه الحركة الجسدية التي تجبر الوعي على كيفية التطلع للمستقبل وطريقة التخطيط للمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *