محرك البحث خاص بالكتب.....ابحث عن كتابك من هنا

تحميل كتاب التوبة الأب متى المسكين pdf برابط واحد


اسم الكتاب التوبة
الكاتب الأب متى المسكين
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 1.17 MB

نبذة مختصرة عن كتاب التوبة الأب متى المسكين:

يتحدث كتاب التوبة الأب متى المسكين عن عدة خيارات مختلفة، كما أن كتاب التوبة الأب متى المسكين يتحدث عن كل ما يتعلق بالتوبة ومراجعة شخص ما أفعاله مع شعور بالأسف والندم على أخطاء ماضية ارتكبها الشخص بإرادته، عادة عند التوبة يميل الفرد إلى الانعزال ويلتزم بتغيير قرارته وأن يكون أكثر مسؤولية في المستقبل. التوبة لها دور مهم في عدة مذاهب ومعتقدات دينية عند الاعتراف بذنب ومحاولة القضاء أو عكس الآثار الناجمة عن هذا الخطأ حيثما كان ذلك ممكنا والتعهد بعدم إعادة الوقوع في نفس الخطأ. عادة ما تتم أمام راهب أو كاهن. في سياق التوبة العلمانية قد تشكل جزءا من عملية الشفاء النفسي الذي يحدث خلال دورة من العلاج النفسي، وغير ذلك من الأمور التي يغطيها كتاب التوبة الأب متى المسكين.

محتويات كتاب التوبة الأب متى المسكين:

يحتوي كتاب التوبة الأب متى المسكين على كل ما يتعلق بالتوبة في المسيحية، حيث أن التوبة في العهد الجديد، كما ترجم كلمة “توبة” هي كلمة يونانية بعد وراء ذهن أحد، وهو مجمع للحرف الجر كلمة ميتا، والفعل تصور لنفكر ونتيجة للإدراك أو مراقبة، ويتعلق مبدأ التوبة في الكتاب المقدس يبدو بارزا جدا، في العهد الجديد، بدأ يوحنا المعمدان حياته العامة، كما فعل يسوع، بدعوة إلى التوبة (متى 3:1-2 متى 4:17) وكان يقول توبوا لأنه قد اقترب ملكوت الله. لذلك فإن معمودية يوحنا هي “معمودية التوبة لمغفرة الخطايا والاستعداد لملكوت الله الآتي. عندما أرسل يسوع رسله بإعلان الإنجيل، قال أنه للتبشير بالتوبة (لوقا 24:47 ؛ مارك 6:12)، والتعاليم على التوبة توجد في العهد الجديد في أعمال 2:38، وأعمال 20:21.

من شروط التوبة حسب كتاب التوبة الأب متى المسكين:

ومن شروط التوبة يشترط في التوبة عدة أمور هي الندم على فعل المعصية، حتى يحزن على فعلها ويتمنى لو لم يفعلها. الاقلاع عن المعصية فورا، فان كانت في حق الله تركها، وإن كانت في حق المخلوق تحلل من صاحبها، ويكون ذلك بردها إليه أو بطلب المسامحة منه. العزم على أن لا يعود إلى تلك المعصية مستقبلا. فضائل التوبة للتوبة فضائل عظيمة، تعود على الإنسان بالخير في الدنيا والآخرة منها: محبة الله للتائب. تزكية النفس: أي طهارة النفس وتنقيتها من الآثام والخطايا، وعدم الوقوع في المعاصي، والندم على ما كان منها. سعة الرزق: وفي ذلك ذكر القران الكريم ما قاله النبي هود مم رفع البلاء عن الناس بالتوبة. التوبه تجلب الراحه النفسيه للتائب وايضا الطمأنينة وقفة مع التائبين[عدل] إن الله يغفر الذنوب، ويقبل التائبين، ويقيل عثرات المذنبين، وقد قص لنا القرآن الكريم أحوال التائبين، فننصح الجميع بقراءة كتاب التوبة الأب متى المسكين والاستفادة منه بكل ما فيه من معلومات.

No votes yet.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*