تنزيل كتاب pdf شامل عن قصص الانبياء المذكورين في القرآن الكريم 2018 كامل


اسم الكتاب قصص الانبياء فى القرآن
الكاتب منال بدران
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 2.29 MB

 نبذة مختصرة عن كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم:

يتحدث كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريمعن العيد من قصص الأنبياء وهي مجموعة مختلفة من القصص التي تم ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بتفسير القرآن الكريم، وقد تم تأليف الكثير من الكتب عبر العصور الإسلامية تتناول قصص الأنبياء، وقصص الأنبياء تشمل الخمسة وعشرين نبياً المذكورين في القرآن الكريم، بدءاً من آدم عليه السلام انتهاءً بمحمد، وتشمل هذه القصص حياتهم قبل النبوة، ودعوتهم إلى قومهم، والابتلاءات والمحن التي تعرضوا لها، كما يعرض كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم عدة قصص بشكل رائع ومتسلسل وجميل عن جميع هذه القصص الرائعة للأنبياء والمرسلين.

محتويات كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم:

يحتوي كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريمعلى قصص القرآن هي القصص التي أخبر بها الله في القرآن عن أحوال الأمم الماضية، والنبوات السابقة، والحوادث الواقعة ‘ وقد اشتمل القرآن على كثير من وقائع الماضي، وتاريخ الأمم، وذكر البلاد والديار. وتتبع آثار كل قوم، وحكى عنهم صورة ناطقة لما كانوا عليه وذلك لقوة تأثيرها في إصلاح القلوب والأعمال والأخلاق.

طريقة عرض كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم:

تحتوي طريقة عرض قصص القرآن في طريقة عرض القصص صور متعددةويسرد القصة من أولها إلى آخرها كما في سورة يوسف. يعرض جانبا من القصة في سورة والجانب الآخر في سورة أخرى. يعرض السورة مرة مبسوطة ومرة مقبوضة، ويراعي مكان العبرة ومقتضى المقام والغرض من القصة.

مزايا وفوائد كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم:

يحتوي الكتاب على مزايا وفوائد عديدة ويتم عرضها من خلال كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم حيث يشمل على فوائد ذكر القصص في القرآن التحذير من وقوع المسلمين فيما وقع فيه بنو إسرائيل لأنها جمعت ذكر الأنبياء، والصالحين، والملائكة، والشياطين، والأنعام، وسير الملوك، والمماليك، والتجار، والعلماء، والرجال، والنساء، وحيلهن، وذكر التوحيد، والفقه، والسرّ، وتعبير الرؤيا، والسياسة، والمعاشرة، وتدبير المعاش، والصبر على الأذى، والحلم والعزّ، والحكم، إِلى غير ذلك من العجائب، وكذلك يحتوي كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريمعلى خيارات أخرى ليس مقصودة مقصوراً على ذكر الأولين فقط بل كل قصة منه إنما ذكرت لما يلحق هذه الأمة في أمد يومها من شبه أحوال من قص عليهم قصصه، فننصح الجميع بقراءة كتاب شامل عن قصص الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم والاستفادة من كل المواضيع التي يعرضها ويغطيها بشكل كامل من خلال صفحاته ومواضيعه.

Rating: 1.0/10. From 1 vote.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*