كتب اسلامية pdf

تحميل كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf عبد العزيز الخياط

اسم الكتاب المجتمع المتكافل في الإسلام
اسم المؤلف عبد العزيز الخياط
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب اسلامية pdf
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf لابد أنك قد سمعت عن كتاب الإسلام المتخيل والنهضة المعاقة أزمة تصورات النهضة في الفكر العربي الحديث للكاتب هاني نسيرة، في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول الإسلام المتخيل ومحتوى الكتاب بالتفصيل.

نبذة عن كتاب الإسلام المتخيل والنهضة المعاقة

يعد كتاب الإسلام المتخيل والنهضة المعاقة من الكتب الصادرة للكاتب المصري هاني نسيرة، كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf ويعد هذا الكتاب امتداداً  لسلسلة كتبه التي يتحدث فيها عن الفكر القومي مثل كتاب الإيديولوجيا والقضبان، وكتاب أنسنة الفكر القومي العربي” في 2002 و “متاهة الحاكميّة: أخطاء الجهاديين في فهم ابن تيمية”.

وفي كتاب الإسلام المتخيل والنهضة المعاقة أزمة تصورات النهضة في الفكر العربي الحديث يبدأ الكاتب بتفكيك سؤال نهضة العرب والمسلمين حيث يتحدث بكل صراحة عن الإعاقة المفهومية الباكرة في أطروحات عدة، ويفسر في كتابه كيف كانت معظم المفاهيم قابلة للإزاحة والتهميش بحسب تصورات وتأويلات إسلامية.

تفاصيل كتاب أزمة تصورات النهضة في الفكر العربي الحديث

كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf يتكون كتاب أزمة تصورات النهضة من 5 فصول، يأتي العنوان الأول باسم النهضة المعاقة وتحولات الخطاب العربي بالعقد الأخير، وفي هذا الفصل يتحدث الكاتب عن ولادة سؤال النهضة ومفهومه بالعالم العربي.

ويشير في هذا الفصل إلى اشتراك معظم تيارات الفكر العربي الحديث من أجل الإجابة على سؤال النهضة المستمر والخلاف حوله، حيث يرى الكاتب أن سؤال النهضة والعالق منذ قرنين كان مجرد منطلق كافة مشاريع النهضة.

كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf وفي الفضل الأول لكتاب الإسلام المتخيل يتحدث أيضاً عن الرابطة السياسية بين الأمة والوطن، ويتحدث عن أنه تمكن من الذاكرة واللاشعور والشعور الديني وقد كان تصور الأمة يتم تقديمه على غيره من التصورات.

كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf وفي ذات الفصل قدم الكاتب هاني نسيرة بحثاً شديد الأهمية يتحدث عن تحولات الخطاب العربي عقب عام 2011 وفي تلك الفترة فقد الخطاب العربي الكثير من أهميته.

تحميل كتاب الإسلام المتخيل أزمة تصورات النهضة في الفكر العربي الحديث

تضمن الكتاب أيضاً في الفصل الثاني الحديث عن أزمة التصورات بالفكر العربي المعاصر وتحدث عن إشكالات الفهم وهشاشة التأصيل، كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf حيث تطرق نسيرة في كتاب الإسلام المتخيل إلى هشاشة التأسيس لدى العديد من التيارات الفكرية الحديثة، وتحدث عن الأصولية الماضوية وعن الحداثة.

كما أشار الكاتب نسيرة عن فشل الأفكار الليبرالية وعن أفكر الحريين وكذلك عن الجدل الفكري، كتاب المجتمع المتكافل في الإسلام pdf وقد تم إلقاء الضوء أيضاً على صياغة الإسلام المتخيل لدى الإسلام السياسي.