كتاب فن الدهاء pdf كامل

كتاب فن الدهاء pdf
كتاب فن الدهاء pdf

اسم الكتاب فن الدهاء
الكاتب مينا كمال
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 0.85 ميجا

مقدمة عن كتاب فن الدهاء :

يعتبر هذا الكتاب من الكتب القديمة والمؤثرة في الإنسان ,كما ويلقى الضوء على نمط معين من الذكاء ليس هو الذكاء المألوف , ولكنه أقرب ما يكون إلى المكر والخبث والمخاتلة , وقد ارتبط في التراث الإغريقي من حيث مدلولاته والعصر الذي يوصفه. واعتمد المؤلف على الوقائع الإغريقية وحدها في وصف طبيعة الإنسان, والحيل التي يقوم بها من دهاء ومكر .

ويبين الكتاب كيفية استخدام الدهاء والمكر في حياتنا اليومية. واستغلال النظريات الموجودة في الكتاب لتحقيق أكبر نجاح ممكن , لنتقدم خطوة في معركتنا ضد الحياة و التغلب على خصومها, ويعتبر هذا الكاتب دليلا لكل من يطمح بالنجاح في حياته النظرية والعملية ،كما يعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الثالث للمؤلف مينا كمال, وقد قام بضم خلاصة أفكار وخطط ومؤامرات وحكايات تاريخية عبر آلاف السنين. ومن كل الحضارات وقصص لأشخاص بدأوا من الصفر ونجحوا من خلال هذه التكتيكات .

الأساسيات التي اتبعها الكاتب :

وقد جاء كتاب فن الدهاء pdf ليعرض أهم أشكال الذكاء المغطى والمكر. التي استخدمتها الشعوب الاغريقية في معظم قطاعات حياتهم الروحية والاجتماعية والعملية. عملوا على علو تقديرها في منظوماتهم الدينية. كما ان لا يوجد كتب تدور حول فن الدهاء الاغريقي او الميتيسي من قبيل كتاب فن الدهاء.كما إن هذا الكتاب يستطيع كشف الغطاء عن الدهاء الميتيسي ,في قلب عالم الإغريق الفكري الموجود في لعبة الممارسات الاجتماعية والفكرية. حيث تظهر سيطرته على نحو يصل إلى حد التحكم أحياناً.

فقد حرص الكاتب على اتباع أساسا في كتابة الكتاب ،وهي مراعاة ما قام به علماء الآثار من جمع شتات صورهم ،فهي لم تكن قط في يوم من الأيام واضحة للعيان في تعبير صريح ،ولا موضوع تحليل مفهوم مكتوب بمفردات ، ولا ماثلة في نص متصل من قبيل النصوص النظرية كتب .

اقتباس من الكتاب :

كن من القوة ان تجعل الجميع مستاؤون منك،ولا تقلق من غضبهم ،فالناس من الأفضل أن تخاف منك لانهم لن يحترموك مهما تفعل ،فلا تتحامل على نفسك خشية أن يغضب أحد منك وتجاهل الناس الذين يقولون لك مستحيل .. عندما تدرك في النهاية ان الناس ليس بوسعهم مساعدتك ،حينها فقط ستعرف كيف تستمتع بما تقدر ان تقدمه أنت لنفسك .. فمهما تفعل لن يمكنك اطلاقا ان تنال قبول الناس جميعهم او رضاهم ،فالناس تحركهم الكثيرمن الامور والدوافع الشخصية والمطامع الذاتية مهما يحاولوا ان ينفوا او يقولوا غير ذلك .

آراء النقاد :

يلقي الكتاب الضوء على نمط معيَّن من الذكاء ،ليس هو الذكاء المألوف ،ولكنه أقرب ما يكون إلى المكر والخبث والمخاتلة. وقد اتبع المترجم طريقة المؤلفين فى كتابة الكلمات الإغريقية بحروف لاتينية حتى يسهل على القراء متابعتها .وقد آثر ترك عناوين الكتب فى الملحوظات الهامشية على حالها ،حتى يستطيع القارئ الرجوع إليها ,كتاب يقرأه المثقفون.

Rating: 9.5/10. From 6 votes.
Please wait...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*