تحميل كتاب الفيزياء للصف العاشر سلطنة عمان pdf برابط مباشر



اسم الكتاب تحميل كتاب الفيزياء للصف العاشر سلطنة عمان pdf برابط مباشر
اسم الكاتب وزارة التعليم
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 25.02MB

كتاب الفيزياء للصف العاشر سلطنة عمان، يهتم طلاب الصف العاشر بمادة الفيزياء بشكل خصوصي نظراً للاهتمام الخاص الذي تتطلبه هذه المادة، ولذلك يتم تحميل الكتاب بصيغة إلكترونية من أجل أن يكون رفيق الطالب خلال يومه ومساراته اليومية.


تنزيل كتاب الفيزياء للصف العاشر

يبحث طلاب الصف العاشر في سلطنة عمان عن الرابط الخاص لتحميل كتاب الفيزياء وفق المنهج الجديد منهج كامبردج وهي نسخة جديدة للعام 2021 للفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022 وفق المنهاج الدراسي المعتمد في سلطنة عمان.

وتعود حقوق التأليف والطبع إلى وزارة التربية والتعليم قطاع البحوث التربوية والمناهج، وكانت اللجنة الإشرافية على كتاب الفيزياء مكونة من لجنة المؤلفين ماري جونز، ريتشارد هاروود، إيان لودج، ودايفيد سانغ.

تم إنتاج الكتاب وطباعته من مكتبة جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة وهذه المطبعة تشكل جزءً مهماً من الجامعة ولها دور في تعزيز رسالة الجامعة سعياً لنشر المعرفة وتحقيق التعليم والتعلم من خلال استخدام أفضل أدوات البحث على أعلى المستويات العالمية.

ويخضع كتاب الفيزياء المنهاج الجديد لقانون حقوق الطبع والنشر ولاستثناء التشريعي المسموح به وفق أحكام التراخيص ذات الصلة بالتالي لا يجوز نسخ أي جزء خاص بالكتاب دون الحصول عىل إذن مكتوب من مطبعة جامعة كامبريدج وهذه النسخة تعتبر نسخة تجريبية.


يفتتح الكتاب أوراقه بعرض صور السلطان قابوس بن سعيد والسلطان هيثم بن طارق المعظم ثم استعراض خريطة سلطنة عمان ثم النشيد الوطني العماني.


عن كتاب الفيزياء في المنهاج العماني:

حرصت وزارة التربية والتعليم العمانية على تطوير منظومة التعليم في كافة جوانبها ومجالاتها المختلفة، وذلك من أجل مواكبة المستجدات العالمية وذلك من أجل تلبية متطلبات المجتمع الحالية وتطلعات المستقبل، بما يساهم في تمكين المخرجات التعليمية من أجل المشاركة في مجالات التنمية الشاملة لسلطنة عمان.

المناهج الدراسية في السلطنة تعد المكون الأساسي في المنظومة التعليمية، لذلك تحظى بمراجعة مستمرة وتطوير شامل في كافة النواحي المختلفة وخصوصاً المقررات الدراسية وطرق التدريس وأساليب التقويم، لتصبح متناسبة مع الرؤية المستقبلية والتوافق مع فلسفة التعليم وأهدافه.


مستجدات التطور العلمي والتكنولوجي والمعرفي يتطلب الاهتمام بدراسة هذا المجال عن قرب لذلك تتجه الوزارة نحو الاستفادة من الخبرات الدولية من أجل مواكبة التطور المتسارع في هذا المجال وقد تم تبني مشروع السلاسل العالمية في تدريس مادة الفيزياء وفق المعايير الدولية.


كتاب الفيزياء للصف العاشر يحوي الكثير من المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات من أجل أن يحقق أهداف التعليم الخاصة بالسلطنة ويوائم البيئة العمانية والخصوصية الثقافية العمانية، ويتضمن الكتاب العديد من الصور والرسومات التوضيحية ليكون أحد أهم مصادر المعرفة الداعمة للطالب.

دروس كتاب الفيزياء:


يتكون كتاب الفيزياء للصف العاشر من إحدى عشر وحدة دراسية وهم:
-وحدة الشحنة الكهربائية وتضم خمسة دروس هما: الكهرباء الساكنة- الاحتكاك والشحن الكهربائي- المجالات الكهربائية الشحنة الكهربائية- الموصلات الكهربائية والعوازل

-وحدة مخططات الدوائر الكهربائية وتضم درسين: مكونات الدائرة الكهربائية-توصيل المقاومات

-وحدة مخاطر الكهرباء وتضم درسين: الكهربائية-المنصهرات
-وحدة تأثيرات القوى وتتكون من خمسة دروس:
القوى المؤثرة على قطار الملاهي- القوى المؤثرة على المركبة الفضائية- القوة والكتلة والتسارع- استطالة الزنبرك- قانون هوك

-وحدة عزم القوة ومركز الكتلة وتتكون من ثلاث دروس:


عزم القوة-حساب عزم القوة- الاستقرار ومركز الكتلة.

-وحدة الشغل والقدرة وتتكون من ثلاث دروس:
الشغل المبذول – حساب الشغل المبذول- القدرة.

-وحدة الضغط وتتكون من درسين:


الضغط على سطح- حساب الضغط.
وحدة فيزياء النواة وتتكون من درس واحد هو بنية النواة.
-وحدة النشاط الإشعاعي وتتكون من ثلاث دروس:
النشاط الإشعاعي في كل مكان- فهم النشاط الإشعاعي- استخدام النظائر المشعة.
-وحدة الاضمحلال الإشعاعي وعمر النصف وتتكون من ثلاث دروس: تناقص النشاط الإشعاعي مع مرور الزمن- معادلات الاضمحلال الإشعاعي- عمر النصف للمادة المشعة.
-وحدة احتياطات السلامة وتتكون من درس التعامل الآمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x