تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf للكاتب توماس اريكسون



اسم الكتاب كتاب محاط بالحمقى
اسم الكاتب توماس اريكسون
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 36م

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf ، يتجه الكثير من القراء نحو كتب التنمية البشرية، فقد يجدون فيها ضالتهم، ويجدون بداخلها إجابات عن أكثر الأسئلة حيرة، غالباً ما يكتب مدربي التنمية البشرية عن أكثر الأمور خلافاً في هذه الحياة حيث تفسر الكثير من الأشياء لذلك تجد القراء يفضلون قراءة هذا النوع من الكتب.

في هذا المقال سنتحدث عن أحد الكتب التي تتحدث عن السلوك البشري وبعض من أنماطه وهو كاتب محاط بالحمقى الذي لاقى اهتماماً كبيراً لدى العديد من القراء، وهو للكاتب توماس إريكسون.

الكاتب توماس إريكسونThomas Erikson:

للكاتب توماس إريكسون كتابين حققا نجاحاً لافتاً وهما كتاب محاط بالحمقى وكتاب محاط بالمرضى النفسيين، تحدث فيه عن مخاطر التعامل مع المريض النفسي وبحسب تقدير توماس فإن 2% من الناس حول العالم هم مختلون نفسياً ويخالفون توقعاتنا السلوكية دائماً.

وصف إريكسون هذه الفئة بأنهم يفتقرون إلى الإحساس بالتعاطف والشفقة لذلك هم دائماً ما يميلون إلى التلاعب بالأشخاص الآخرين دون أن يشعرون بالندم وذلك من أجل خدمة أنفسهم وأهدافهم، وقدم في هذا الكتاب بعض استراتيجيات التعامل مع المرضى النفسيين.


تنزيل كتاب محاط بالحمقى:

يعد كتاب محاط بالحمقى للكاتب توماس إريكسون أحد الكتب الأكثر مبيعاً على مستوى العالم وذلك بسبب الموضوعات المهمة التي يتناولها المؤلف في كتبه، تناول في كتاب محاط بالحمقى طريقة التعامل مع الآخرين وطريقة التواصل فيما بينهم حيث تحدث في الكتاب عن تغيير طريقة التفاعل فيما بينهم كما تحدث عن أربعة أنماط للسلوك البشري.

يرى المؤلف أن معظم السلوك البشري هو سلوك غامض ومعقد وتكون مهمة فهمه لا نهاية لها، حيث لا يستطيع الشخص فهم ما يقبع وراء تصرفات الآخرين وما أسبابها ومسبباتها، فمن الخطير أن يقوم الشخص بتصنيف الآخرين بطريقة مختلفة مثل أن يقول هذا الشخص جاهل أو غبي أو مخطئ.

ساهم هذا الكتاب في وضع نقاط واضحة من أجل معرفة كيف تتعامل مع الآخرين في مختلف مجالات الحياة حيث يعلم الناس كيفية مراعاة الاختلافات الشخصية والفروقات الغير مقصودة والتي تعود لشخصية كل فرد وطبيعته حتى تمر هذه الحياة دون صراعات.

تنزيل كتاب محاط بالحمقى:

يمكن اعتبار هذا الكتاب من أفضل الكتب التي ساهمت في تفسير السلوك الإنساني، ويعد دليل إرشادي جيد لكافة الناس، كما من المهم جداً للآباء والمعلمين أن يقرؤه من أجل معرفة التعامل مع الآخرين، وذلك لكل شخص يرغب في عيش حياة متزنة وسليمة.
ففي هذا الكتاب ستتعلم درساً مهماً وهو أن لكل سلوك سبب، ولكن لا يمكنك أن تعرفه بكل سهولة لأن الأشخاص يعودون لأنماط مختلفة في التكوين عن بعض ولكل فرد دوافع مختلفة عنك وأنماط مختلفة عن الآخر سيساعدك هذا الكتاب في فهم نفسك قبل أن تفهم الآخرين من أجل معرفة التفاعل مع الآخر بطريقة أفضل وأذكى.

كتاب محاط بالحمقى:

الكتاب تم تأليفه باللغة الإنجليزية لكن تم ترجمته إلى العديد من اللغات من ضمنها العربية، في النسخة العربية يتكون الكتاب من 311 صفحة، مقسم إلى عدة فصول، وهم :

الرجل الذي كان محاطاً بالحمقى، التواصل يحدث وفق شروط المستمع ، ثم أجاب عن سؤال” لماذا نحن على ما نحن عليه، تحدث عن أساليب البشر وهم السلوك الأحمر ” كيف تتعرف على الشخص القيادي الحقيقي”، والسلوك الأصفر :” كيف تتعرف على الشخص

الذي يحلق في الخيال وتعيده إلى الحقيقة”.، السلوك الأخضر:” لماذا يكون التغيير صعباً للغاية وكيف نتعامل معه، السلوك الأزرق : سعياً لبلوغ الكمال.

كما تحدث عن الجانب الآخر المزعج ونقاط القوة والضعف، وما لا يريد أحد التحدث عنه، وتعلم أشياء جديدة، وكيف تستخدم ما تعلمته ولغة الجسد، ولماذا تكون الطريقة التي تتحرك بها مهمة، ومثال من الحياة الحقيقية، والتكيف وتحدث عن كيفية إبلاغ الأخبار السيئة ومن يتناغم ولماذا ينجح الأمر.

وتحدث عن التواصل الكتابي وكيف تقيم شخصاً، وعن سؤال ما الذي يجعلنا غاضبين للغاية، وعوامل الإجهاد ولصوص الطاقة، وتأمل قصير عبر التاريخ، وأصوات من الحياة الحقيقية وعن المشروع الجماعي الأكثر تنويراً في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x