تحميل كتاب معجزة الصباح pdf للكاتب هال إلرود



اسم الكتاب كتاب معجزة الصباح
اسم الكاتب للكاتب هال إلرود
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 15.6. م

تحميل كتاب معجزة الصباح pdf للكاتب هال إلرود، استطاع كتاب معجزة الصباح أن يسرق الأنظار نحوه لفترة طويلة، وذاع صيته بشكل لافت وأصبح وجهة القراء في الفترة الأخيرة وقد لاقى رواجاً هائلاً، مما جعل الكثير من القراء الذين لم يسعفهم الحظ لقراءته صدفة، أن يبحثوا عنه عبر محركات البحث، لذلك نقدمه لكم في هذا المقال.


مؤلف كتاب معجزة الصباح Miracle Morning:

كتاب الصباح المعجزة هو للمؤلف الأمريكي هال إلرود Hal ELROD، وهو أحد أفضل مؤلفي كتب التنمية البشرية الذين استطاعوا أن يتركوا لهم بصمة واضحة وحقيقية في هذا المجال وفي التأثير على الناس الذين يبحثون عن طرق لتحسين حياتهم وتطوير تفكيرهم البشري.

استطاع هذا الكتاب أن يترك تأثيراً واضحاً خلال هذه الفترة الماضية حتى أصبحت النسخ المطبوعة تنفذ بسرعة هائلة من المكتبات بسبب كثرة الطلب عليه، تم تأليف أول سلسلة لهذا الكتاب في عام 1999 وبعدها تعرض الكاتب لحادث سير مؤلم تحدث عنه في الكتب اللاحقة من أجل الدروس المستفادة من تجربته وتوثيقها.


ما هو كتاب Miracle Morning:

في كتاب معجزة الصباح يقدم المؤلف للقراء سر النجاح في هذه الحياة، وبحسب نظرته فإن المعجزة تكمن في النهوض مبكراً قبل ساعة من الموعد المعتاد من أجل استغلال هذه الساعة بشيء عجيب، ويرى المؤلف أن هذه الساعة هي كفيلة بتغيير حياتك للأفضل والأحسن، ويقدم لك بعض العادات التي تقوم بها في هذه الساعة.

يعطي الكاتب اقتراحات 6 لتغيير روتين حياتك وجعله أفضل حيث يجب أن تستيقظ قبل الثامنة صباحاً، أي قبل شروق الشمس والبدء بتعويد نفسك على 6 عادات ستجعل حياتك أفضل وهم:


-الاستمتاع بالصمت
-التأكيد الإيجابي حول الأهداف
-الحلم والتخيل أو التبصر
-ممارسة نشاط رياضي
-القراءة إكسير الحياة
-وضع خطة اليوم


الاستمتاع بالصمت:

يلفت نظرك الكاتب نحو هذه الساعة التي تكون أكثر هدوئاً في اليوم حيث يكون كافة من في البيت هم في سبات وهدوء تمام وعليك أن تستغل هذه اللحظات وتقدير قيمة الهدوء وجماله.

التأكيد الإيجابي حول الأهداف:

كما يطلب من القارئ أن يؤكد مراراً على أهدافه من أجل أن يحققها بنجاح تام، حيث استغل عشرة دقائق من هذه الساعة بإرغام نفسك واقناعها على تحقيق الأهداف سواء الخاصة بهذا اليوم أو بعيدة الأمد.

الحلم والتخيل أو التبصر:

ينصح الكاتب القراء أن يجربوا مهارة التخيل في تغيير نظرة الحياة حيث قم بغمض العين وابدأ بالتخيل أو التصور لما ما ستكون عليه أهدافك وشعورك عندما تحققها، تخيل هذا اليوم بتفاصيله وبشكله المثالي وكيف ترى نفسك تستمتع بما حققته، أعطِ نفسك الطاقة الايجابية في هذه اللحظة من أجل أن تسقط ذلك على كل يومك عندما تبدئه بإيجابية.

ممارسة نشاط رياضي:

بعد استغلال الهدوء في التفكر والتخيل والحلم والتبصر قم بتغذية جسمك من خلال ممارسة رياضة تساعد على زيادة نبضات قلبك وتقويتها على العمل وتحريك الدماء الراكدة في جسدك، النشاط البدني مهم جداً من أجل المحافظة على صحتك وصحتك أهم ما يمكن أن تدعمك من أجل تحقيق أهدافك، مارس نشاط بدني كل يوم لمدة عشرة دقائق من أجل أن تلاحظ الفرق.

القراءة إكسير الحياة

كما يلفتك المؤلف إلى القراءة، فهي لا تقل أهمية عن ممارسة الرياضة والتغذية والهدوء والتخيل والسلام النفسي، يجب ألا تنسى مهارة القراءة ودورها في تغذية العقل، يجب أن تستثمر عشرة دقائق في قراءة شيء تتعلمه وفكرة جديدة أو القراءة عن ما يجب أن تقوم بتنفيذه في هذا اليوم.

وضع خطة لليوم:

بعد هذا كله يجب ألا تنسى وضع خطة مميزة ليومك، قم بكتابة جدول لكل شيء واكتب مع من ستلتقي وماذا ستفعل وكم سيأخذ منك وقتاً سجل كل شيء حتى تدرب نفسك على الترتيب والتنظيم، جرب أن تلتزم بما تكتبه من خطط من أجل تعود نفسك على النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x