تحميل كتاب نساء صغيرات pdf للكاتب لويزا ماي ألكت



اسم الكتاب تحميل كتاب نساء صغيرات pdf
اسم الكاتب لويزا ماي ألكوت
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 3.35 م

كتاب نساء صغيرات pdf للكاتب لويزا ماي ألكوت، حاز كتاب نساء صغيرات على عدد كبير من التحميلات والبحث عبر محركات البحث، وقد لاقى نجاحاً واسعاً، واستطاعت قصته أن تجذب الملايين من محبي القراءة والروايات المترجمة حول العالم.


في هذا المقال سنتحدث أكثر عن كتاب نساء صغيرات والكاتبة لويزا ماي ألكوت التي استطاعت أن تحقق النجاح العالمي في الكتابة وترجمت كتبها إلى العديد من اللغات بسبب اتقانها للكتابة والأسلوب الروائي.

لويزا ماي ألكوت:


هي كاتبة أمريكية استطاعت أن تحقق الشهرة العالمية من خلال براعتها في كتابة قصص الأطفال ، ولدت في عام 1832، ودعت في غالبية كتبها وآرائها عن تحريم العبودية في ذلك الوقت، وكانت تدافع عن حقوق المرأة، كذلك تطوعت لويزا كممرضة في المستشفيات بعد اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية.

برعت لويزا في كتابة قصص الأطفال، واستطاعت أن تكسب لقمة عيشها بنفسها وفي سن مبكرة ، ومارست أعمال الحياكة وكذلك التدريس وعملت في التمريض ، وشرعت أيضاً في كتابة يومياتها خلال عملها في المستشفى وأطلقت اسم على الرسائل “صور من مستشفى”.

لديها العديد من المؤلفات والتي تم ترجمتها إلى العديد من اللغات وهي ” نساء صغيرات” ، جواء، زوجات جيدات، فتاة محافظة، رجال صغار، أولاد جو، قصة جاك وجيل، أولاد جو.


تحميل كتاب نساء صغيرات pdf الكاتبة لويزا ماي ألكوت:

قصة نساء صغيرات تم نشرها عام 1868، وذلك في أعقاب انتهاء الحرب الأهلية بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، اهتمت لويزا بتصوير معاناة أحد العوائل التي تعيش في واحدة من المدن الصغيرة، حيث كان رب الأسرة ” مارش” يعمل مبشراً التحق بالجيش الأمريكي وترك خلفه زوجته وبناته الأربع.

وتركز لويزا في القصة على الأحداث التي تجري خلال تغيبه لمدة سنة، حيث كرست الفتيات الصغيرات أنفسهن من أجل الآخرين، وتخلت هؤلاء البنات بمساعدة والدتهن من أجل المجتمع وخدمته، وقد تخلين عن حياة الرفاهية والرغبة فيها رغم صغر سن كل واحدة منهن، إلا أنهن اعتبرن ذلك مساعدة وسعي للوصول إلى مجتمع راقي وفاضل.

استطاعت الفتيات الثلاث الصغيرات رغم كل الصعوبات أن ينجزن كافة الأعباء والواجبات التي كانت تفرض عليهن وتمكنن من تخطي ظروف الحرب رغم غياب الأب في هذا الوقت المخيف، لكنهن استطعن الصمود والتحدي.


تعتبر هذه القصة من الأدب الأمريكي المترجم، وقد أكد المؤرخون على أن هذه الرواية تمثل قصة حياة الكاتبة لويزا وأخواتها لذلك كتبتها بكل اتقان واستطاعت أن تكون رمزاً رائعاً ومثالاً رائعاً يقرأه الأطفال ويتحدون به.

التجارب الطفولية التي وردت في الرواية هي مقتبسة عن طفولة الكاتبة لويزا، لذلك استطاع الجزء الأول من الكتاب أن يحصد نجاحاً وعدد هائل من المبيعات مما دفعها أن تكتب الجزء الثاني لكتاب نساء صغيرات وأيضاً حصد ذات النجاح.


شخصيات قصة نساء صغيرات:

مارغريت “ميغ” مارش: ذات 16 عاماً، وهي الأخت الأكبر سناً بين الأخوات الأربعة، تصفها الكاتبة على أنها جميلة جداً ولكنها تقترب من الطراز القديم، وهي الأكثر مسئولية بين أخواتها والتي تساعد بالأعمال المنزلية أثناء غياب الأم.

تقع مارغريت في غرام شاب يدعى جون بروك وتتزوج منه وينجبان توأم وهناك طفلة اخرى تولد في الجزء الثاني وهؤلاء أبناء الأخت هم الشخصيات الرئيسية في رواية أولاد جو.

شخصية جوزفين جو مارش: وهي بطلة الرواية ” شخصية لويزا ماي ألكوت” تظهر شخصيتها في الرواية الفتاة المسترجلة، ذات 15 عاماً، تتميز بالصراحة الشديدة والشغف بالكتابة، وتتصف بالجرأة وغالباً ما تتسبب بالمتاعب، ترفض الزواج من صديق العائلة على الرغم من الرسائل المرسلة إليها ثم تلتقي بالبرفسور الألماني فريدريك ويتزوج بها.

شخصية اليزابيت مارش ذات 13 عاماً، الفتاة الهادئة و التي تجيد العزف على البيانو، وتحب القطط وكذلك الدمى وهي فتاة مطيعة وخجولة بدرجة كبيرة، تحب الدراسة في المنزل وتبتعد عن الجمهور قدر الإمكان.


ايمي كورتيس مارش وهي الأخت الصغرى ذات 12 عاماً، وتظهرها الكاتبة بأنها فتاة موهوبة ذات شعر مجعد وعيون زرقاء، تهتم بعائلتها وباردة وتتدلل لأنها الأصغر وتميل إلى تصنع نوبات الغضب عندما يحدث شيئاً لا تريده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x