كتاب هكذا خُلقت pdf تأليف محمد حسين هيكل

كتاب هكذا خُلقت pdf تأليف محمد حسين هيكل

يعد كتاب هكذا خُلقت pdf تأليف محمد حسين هيكل، من أجمل الكتب العربية، وصنف هذا الكتاب من ضمن الروايات العربية، ويحكي فيه الكاتب عن قصة واقعية تحدث في المجتمعات العربية، نتيجة الضغط الذي تمارسه بعض الأسر على الفتيات، وعبر موقع كتابي سوف نتحدث عن أهم التفاصيل لهذا الكتاب.

معلومات حول كتاب هكذا خُلقت للكاتب محمد حسين هيكل 

اشتهر الكاتب محمد هيكل بحبه وشغفه للأدب العربي وكتب العديد من الروايات التي لاقت شهرة كبيرة، وكانت رواية “زينب” من أوائل الروايات التي كتبها، والتي كان لها سبب كبير في نجاحه، ومن ثم عاد في أواخر أيامه ليكتب كتاب هكذا خُلقت، وهذا الكتاب يتمثل محوره في الحديث عن المرأة داخل المجتمع العربي.

ويتكون كتاب هكذا خُلقت للكاتب محمد حسين هيكل من 226 صفحة، وهذه الصفحات تحكي قصة ممتعة ومشوقة عن هروب الفتاة من أهلها بسبب الزواج، وما هو المصير المجهول الذي ينتظر الفتيات عند أخذ هذه الخطوة المصيرية التي تكون السبب في دمار حياتها، فالقصة التي يتحدث عنها الكتاب تعالج قضية اجتماعية مهمة.

ما هي قصة كتاب هكذا خُلقت 

يتحدث الكاتب من خلال كتاب هكذا خُلقت عن قصة امرأةٍ قاهريةٍ ثائرةٍ على وضعها الاجتماعي، وهذا الوضع الذي كانت تعيشه كان هو السبب وراء تركها منزل عائلتها والهروب مع حبيبها، لتتزوج به بعيداً عن عين أمها وأبيها، ولكن تتوالى الأحداث والقصص وهذا الحب الذي كان السبب في هروب الفتاة من أهلها والزواج بمن تحب، انتهى وكان لهذه الحياة الزوجية التي تأسست على الخطأ ان تنتهي بالطلاق.

وكان السبب وراء انتهاء هذا الحب هو بسبب مرور الزوجين بالكثير من أفعال الغَيْرة والأنانية والمغالاة، وتنتهي هذه القصة بالطلاق، ولكن تتوالى أحداث كتاب هكذا خُلقت للكاتب محمد حسين هيكل وتتزوج من صديق زوجها، وتبقى تتمادى في أخطائها والإساءة إلى الزوجين السابق واللاحق، فهل سوف تعود هذه المرأة إلى رُشْدها أخيرا، أم أنها سوف تبقى تلعب دور الضحية والجاني في نفس الوقت.

من هو الكاتب محمد حسين هيكل 

اشتهر الكاتب محمد حسين هيكل بحبه وشغفه للأدب العربي، وهو أديب وصحافي مصري، وروائي ومؤرخ وسياسي كبير، كتب الكثير من الكتب والروايات العربية، وقد أشاد نقاد الأدب العربي الحديث، بأنه هو أول صاحب رواية عربية، كما أنه قدم الكثير من الكتب لتاريخ الإسلامي من منظور جديد، وقد نجح الكاتب أن يجمع بين التحليل العميق والأسلوب الشائق، ولهذا صنف بأنه أفضل كاتب وروائي عربي، لأنه كان له دور حركي كبير في التاريخ السياسي المصري الحديث.

أترك تعليقا

مشاركة
كتاب الأرواح المتمردة pdf تأليف جبران خليل جبران
كتاب ماجدولين pdf تأليف مصطفى لطفي المنفلوطي