كتب متنوعة للقراءة - PDF

تحميل رواية مئة عام من العزلة PDF للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز

اسم الكتاب مئة عام من العزلة
اسم المؤلف غابرييل غارسيا ماركيز
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 12 ميجا بايت
القسم كتب متنوعة للقراءة - PDF
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعد رواية مئة عام من العزلة من الروايات الأكثر طلباً للمؤلف غابريل غارسيا ماركيز وهي راوية قديمة نشرت عام 1967 وعلى الرغم من قدِم هذه الرواية إلا أنها لاتزال من الروايات المهمة والتي يتم تدريسها للطلاب في مختلف الدول.

نبذة عن رواية مئة عام من العزلة

تعد رواية مئة عام من العزلة للكاتب غابرييل غارثيا ماركيث من الروايات المميزة، فقد تم ترجمتها إلى 30 لغة، وقد تم كتابتها في المكسيك، وتم بيع ما يقارب 8 آلاف نسخة، وأصبحت هذه الراوية من أهم الأعمال الأدبية العالمية.

تحميل مائة عام من العزلة لغابرييل غارسيا ماركيز

تدور أحداث الرواية حول السيرة الذاتية لعائلة يوينديا على مدار ستة أجيال يعيشون جميعهم في قرية خيالة تسمى ماكوندو، ويسمون أبنائهم في رواية مائة عام من العزلة بهذا الاسم.

اهتم الكاتب ماركيز بهذه الرواية بعنصر الخيال بشكل كبير، حيث أخذ القارئ إلى عالم ماكوندو والحياة البسيطة التي هناك، ولكن هذه الحياة تنغصها الصراعات ما بين المحافظين وبين الأحرار.

قصة رواية مائة عام من العزلة

تمتد أحداث رواية مائة عام من العزلة حول 10 عقود من الزمن وتبدأ الشخصيات بالتوالي مع مايترافق معهم من أحداث ما بين السرد وتصوير الأحداث رواية مئة عام من العزلة و المشاكل الواقعة هناك، وكيف تقع العائلة هناك من خلال العودة إلى أسطورة قديمة آمنت بها أورسولا.

وتبدأ أحداث الرواية عندما غادر البطريرك المؤسس لماكوندو، خوسيه أركاديو بوينديا، وزوجته أورسولا إجواران كولومبيا،وذلك بعد أن قتل خوسيه  أغيلار خلال مباراة مصارعة ديوك وذلك لأنه ألمح إليه أن أركاديو كان عاجزاً جنسياً.

ولكن في إحدى الليالي في رحلة الهجرة، وأثناء التخييم على النهر يحلم أركاديو بمدينة ماكوندو وهي مدينة المرايا التي تعكس فيها الحالم، ولذلك فإنه يقرر إنشاء ماكوندو على ضفة النهر، وقام بتأسيس هذه المدينة الفاضلة.

رواية مئة عام من العزلة حيث يبدأ خوسيه بالتخيل أن مدينة ماكوندو محاطة بالمياه وهي تشبه الجزيرة، ولذلك فإنه يخترع العالم وفقاً لخياله، ويتمكن من تأسيسها ثم تصبح هذه المدينة تشهد أحداثاً غير عادية واستثنائية وقد أصبحت هذه المدينة لسنوات طويلة منعزلة عن العالم الخارجية باستثناء بعض الزيارات السنوية لمجموعات الغجر الذين يأتون يعرضون على السكان بعض التكنولوجيا مثل التلسكوب والمغناطيس.

اقتباسات من كتاب مئة عام من العزلة