تحميل كتاب الأستاذ بورنان عمار pdf

كتاب الأستاذ pdf

يبحث الكثير من الطلاب عن الكتب لتحميها بصيغة pdf على محركات البحث، وتفيدهم هذه الصيغة ببقاء الكتاب معهم أينما ذهبوا فليس شرطاً أن يكون الكتاب الورقي معهم في كل مكان، فتجد طلبة الثانوية العامة يهتمون بتنزيل نسخ إلكترونية من المنهاج على هواتفهم المحمولة وبالتالي فأينما كانوا وفي أي وقت يستطيعون فتح الكتاب ومراجعته حتى ولو كان في السيارة.

في هذا المقال سنتحدث عن أحد الكتب المهمة لطلبة الثانوية العامة في الجزائر وهو في مادة التاريخ المادة التي تعتبر من أساس الفرع الأدبي في كل دول العالم وليس فقط في الجزائر ويضم الكتاب الكثير من الأحداث العالمية منذ مئات السنين فلابد أنك تعرف أن تاريخ الدول لا غنى عن معرفته.

كتاب الاستاذ بورنان عمار:


يعد كتاب الأستاذ بورنان عمار أحد كتب المنهج الجزائري لطلبة الثانوية العامة” بكالوريا” ويضم شعبة العلوم واللغات الأجنبية ويتحدث عن دور الصراع في العالم وتشكيل السنة وأحداث كثيرة شهدها العالم سواء في الحرب العالمية الأولى أو الثانية وما بينهما وبعض الدروس عن انعقاد مؤتمر السلام في باريس والعديد من الموضوعات التاريخية المهمة.

وندرج للطلاب في هذا المقال النسخة الجديدة من الكتاب من إعداد الأستاذ بورنان عمار بالتعاون مع فريق عكاشة وذلك مطابق للمنهاج الوزاري ومواضيع البكالوريا وموافق للتدرج الجديد نوفمبر 2020 وهو يعد الطبعة الثانية لهذا العام حيث يتم إدراج دائماً الكثير من التعديلات على الكتاب من أجل تقديم أفضل صورة ممكنة للطلبة.

موضوعات كتاب بورنان عمار:


جزء التاريخ:

  • تطور العالم في ظل الثنائية القطبية: بروز الصراع وتشكل العالم ومساعي الانفراج الدولي.
  • الجزائريين بين 1945-1989: العمل المسلح ورد فعل الاستعمار، استعادة السيادة الوطنية.
  • تطور العالم الثالث 1945/4989:العالم الثالث بين تراجع الاستعمار التقليدي واستمرار حركات التحرر، فلسطين وتصفية الاستعمار التقليدي واستمرار حركات التحرر.


جزء الجغرافيا :

  • واقع الاقتصاد العالمي: إشكالية التقدم والتخلف -التنقلات في العالم.
  • القوى الاقتصادي الكبرى في العالم: مصادر القوة الأمريكية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، وظاهرة التكتل وأثرها في قوة الاتحاد الأوروبي، والعلاقة بين السكان والتنمية في شرق وجنوب اسيا.
  • الاقتصاد والتنمية في دول الجنوب: الاقتصاد الجزائري في العالم والتنمية في البرازيل.


جزء الكرونووجيا:

  • تواريخ الوحدة التعليمية.
  • تواريخ الوحدة التعليمية الثانية.
  • تواريخ الوحدة التعليمية الثالثة

جزء الشخصيات:

  • شخصيات الوحدة التعليمية الأولى والثانية والثالثة.

جزء المصطلحات:

مصطلحات الوحدات التعليمية الثلاث.
جزء الخرائط.
بالتالي فإنك تجد أن محتوى كتاب الاستاذ بورنان عمار يضم على الدروس كافة ولكن بشكل تلخيصي بسيط وهذا من أجل يناسب كافة الطلبة في دراستهم ومساعدتهم بالدراسة بأهم النقاط، ويضم تلخيص لأبرز الشخصيات المهمة في كتاب التاريخ وكذلك تلخيص لجميع التواريخ والأحداث التي تم ذكرها في الدروس بشكل سلس وسهل.

أترك تعليقا

مشاركة
تحميل كتاب هدفك 8 لفظي pdf أيمن عبد العظيم و إيهاب عبد العظيم
تحميل كتاب مبادئ الاقتصاد الجزئي pdf علي عبد الوهاب نجا
مشابه
x