تحميل كتاب غدا اجمل ظاهر المهيري pdf المؤلف ظاهر المهيري



اسم الكتاب تحميل كتاب غدا اجمل ظاهر المهيري
اسم الكاتب ظاهر المهيري
لغة الكتاب عربي
حجم الكتاب 10,40 MB

كتاب غداً أجمل ظاهر المهيري، يبحث الكثير من القراء بشكل كبير حول كتاب غداً أجمل وهو كتاب نادر على محركات البحث والقليل من المواقع التي تتيح تحميله بصيغة pdf ويصعب إيجاده بكل سهولة، ولكن في هذا المقال سنتناول هذا الكتاب بالتفصيل.


كتاب غدا أجمل:


الكتاب هو من تأليف ظاهر المهيري وهو صبي إماراتي مقعد ” من أصحاب الهمم”، استطاع أن ينجح في أن يصبح سيفيراً للإيجابية كما أطلق عليه، وعضواً في برلمان الطفل العربي وذلك لما يتمتع به من روح ايجابية وبث روح الأمل لدى الجميع على الرغم من اصابته بالشلل الدماغي لكنه كان يحاول ويثبت في كل يوم جديد أنه يستطيع أن يفعل ما يريده من إنجاز وعطاء.


استطاع ظاهر المهيري أن يسخّر منصات التواصل الاجتماعي في مسيرته واستخدمها في بث روح الأمل وجعلها نافذته إلى هذا العالم من أجل أن ينقل كل ما يؤمن به من رسائل في هذه الحياة، فاستطاع أن يحول نظرة المجتمع له ولأصحاب الهمم الآخرين من نظرة شفقة إلى نظرة إعجاب وتقدير لما يقوم به من دور عظيم.


انتهز ظاهر الفرص التي مرت عليه وتمكن من صقل خبراته في هذه الحياة واقترب من الخبراء في مجالات عدة حتى أنه كان يستمع إلى نصائح الجدة وقصصها القديمة باعتباره لها رمزاً للإرادة وهذا ما ساعده في كتابة كتاب “غداً أجمل” وقد تم إصداره ونشره من خلال معرض أبوظبي للكتاب واستطاع الكتاب أن يحقق رقماً قياسياً في المبيعات وتمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية.


كتاب غداً أجمل:


استعرض ظاهر المهيري في كتابه قصصاً ملهمة في الإرادة والحث على اجتياز الصعاب وكيفية تحقيق الأهداف من أجل النجاح، جميعها قصصها حقيقة كما أن الكتاب حمل الكثير من الإجابات التي كانت تصل إليه من المتابعين له على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به.
وسرد في الكتاب الكثير من المحطات والتجارب التي تعرض لها وتعلمها في حياته مما عكست وقوت له روح التحدي وكونت له فرص النجاح في تجاوز العديد من الصعوبات التي واجهته وتواجه كل يوم أصحاب الهمم.


ويرى الظهيري أن مقعده المتحرك هو أحد الوسائل التي ستساعده في الوصول إلى حلمه وتحقيق طموحه الأعلى وهو أن يصبح وزيراً للإيجابية أو أحد المسئولين عن شؤون أصحاب الهمم في بلده، كما أنه ينوي ويخطط لإتمام دراسته الجامعية.


وخلال سنوات قليلة جداً استطاع أن ينال شهادة مدرب معتمد وقدم محاضرات عدة حول موضوعات الإيجابية وكسر الصعاب في الكثير من المناسبات المهمة مثل معرض الشارقة الدولي وفي العديد من الكليات مثل كلية التقنية العليا وأمام موظفي الدوائر والمدارس والمراكز التعليمية.


حصد ظاهر على العديد من الجوائز المهمة وهي بمثابة وسام شرف يدفعه لإتمام هذه المهمة التي بدأ فيها وحصل على جائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشارقة وجائزة الإمارات في المجال التعليمي.

قراءة في كتاب غداً أجمل:


يقول الكاتب ” الكرسي المتحرك صديق حياتي” وهذه المقولة جعلته يؤمن بنفسه ويثق أكثر ولا يقفل الباب عليه ويقف مكتوف الأيدي، بل هذا الكرسي جعله أن يصبح مؤثراً لديه ما يقارب 70 ألف متابع على صفحته الشخصية على انستغرام أحد وسائل التواصل الاجتماعي المهمة حتى نال لقب سفير الايجابية.


ورصد في كتابه العديد من حكايات الصمود والتحدي وعدم تضييع الوقت في التردد والتفكير في الأمور الصعبة، فهو يقوم باصطياد الفرص ويسعى لاستثمار الدعم المجتمعي وتحقيق كل ما يحلم بها من إنجازات لم يقم بها الأشخاص السليمين جسدياً.


وتم إطلاق كتاب غداً أجمل في معرض أبوظبي وتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية بسبب رغبة الكثير من الغير عرب قراءته من أجل معرفة ما تم استعراضه من قصص ملهمة في كسر الصعاب وتحقيق الأهداف وقراءة الاجابات التي أثارت فضول المتابعين.


وتحدث في الكتاب عن أبرز التحديات وهي الاندماج في هذا المجتمع وكيف كان من الضروري أن يكسب الاحترام والتقدير وليس الشفقة والعجز، وهذا ما سعى إليه ظاهر هو تغيير النظرة الخاطئة وتشجيع كافة أقرانه من أصحاب الهمم على إبراز موهبتهم في أي مجال وعدم الخجل من وضعهم الجسدي وتحويل هذا إلى فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x